شركة Kaspersky تكشف جواسيس NSA



   تمكن خبراء شركة kaspersky الشهيرة من اكتشاف العديد من الحواسيب الشخصية المصابة ببرامج التجسس في 30 دولة حول العالم وعلى رأس القائمة إيران ثمّ روسيا وباكستان وأفغانستان والصين ومالي وسوريا واليمن والجزائر، وصرحت kaspersky أن جلّ المستهدفين هم المؤسسات العسكرية وشركات الاتصالات والبنوك وشركات الطاقة والباحثين المتخصصين في النووي، وسائل الإعلام، والناشطين الإسلاميين.




   وأثبت البحث الذي نشرته شركة kaspersky أن وكالة الأمن القومي NSA قد قامت بزرع برامج تجسس في الأقراص الصلبة لكل من Western Digital, Seagate, Toshiba, Samsung، والتعديل على الكود المصدري لتلك الأقراص الصلبة ثم يتم شحنها لبقية دول العالم.




   ويضيف الباحث الأمني والرئيس التنفيذي لشركة سايبركوف عبد الله العلي أن هذه الهاردسكات رغم أنها مغلقة المصدر إلّا ان البنتاغون يحصل على نسخة منها لفحصها عند توقيع العقود مع الشركات المذكورة، ثم يرسلها للـ NSA لتعدل عليها ويتم استهداف الدول.


   وقد فضحت شركة kaspersky وكالة الأمن القومي بعد 14 عاما من التجسسات والعمليات التي قامت بها، وكانت هذه ضربة قاسية توجهها kaspersky للـ NSA.


   وقد طالب الباحث الامني عبد الله العلي الشركات المصنعة للأقراص الصلبة جعل الـ Firmware مفتوح المصدر ليطلع عليها المتخصصون وينفضح جواسيس NSA عند تعديلها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

وما من كاتب إلّا سيفنى ... ويبقي الدّهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفّك غير شيء ... يسرّك في القيامة أن تراه

 
Top